بيع رسالة آينشتاين حول الله وطفولية الكتاب المقدس بـ400 ألف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بيع رسالة آينشتاين حول الله وطفولية الكتاب المقدس بـ400 ألف

مُساهمة  سيد سعد في السبت مايو 17, 2008 9:10 pm

لندن، بريطانيا (CNN) -- بيعت رسالة لعالم الفيزياء والعبقري، واضع نظرية النسبية، ألبرت آينشتاين، يعتبر فيها فكرة "الإله" هي نتاج للضعف الإنساني، كما يصف الكتاب المقدس باعتباره "طفولي للغاية"، بأكثر من 400 ألف دولار.

وقالت دار "بلومسبيري" للمزادات الجمعة إن الرسالة المكتوبة بخط اليد بيعت إلى أحد جامعي التذكارات خارج بريطانيا في أعقاب عملية مزايدة شرسة في وقت متأخر من الخميس الماضي في لندن.

وكشفت أن الرسالة بيعت بمبلغ 404 آلاف دولار، وهو مبلغ يفوق ما كان متوقعاً بنحو 25 ضعفاً، وفقاً للأسوشيتد برس.

ورفضت دار المزايدة الكشف عن هوية المشتري، غير أن المدير التنفيذي روبرت باول قال إنه شخص مهمتم بـ"الفيزياء النظرية وكل ما يتعلق بها."

وقال باول: "يبدو أن هذه الرسالة الاستثنائية تضرب على وتر حساس، وتوفر رؤية شخصية داخلية عميقة لأحد أعظم العقول في القرن العشرين."

والرسالة.. موجهة من آينشتاين إلى الفيلسوف إريك غوتكيند، ومؤرخة بتاريخ يناير/كانون الأول عام 1954، أي قبل عام على وفاة عالم الفيزياء آينشتاين.

وقال آينشتاين في الرسالة: "إن كلمة الله بالنسبة لي ليست سوى تعبير ونتاج للضعف البشري، والكتاب المقدس عبارة عن مجموعة خرافات جديرة بالاحترام ولكنها بدائية تتسم بأنها طفولية للغاية."

ويقول الخبراء المتخصصون بآثار وأعمال آينشتاين إن الرسالة تدعم جدلية أن العالم الفيزيائي كانت يحمل أفكاراً معقدة عن الدين، إضافة إلى عدم درايته به.

ورفض آينشتاين فكرة الإيمان المنظم، ولكنه غالباً ما تحدث عن القوى الروحية أثناء عمله في مجال الكون.

وتعد نظرية النسبية الخاصة من أهم أعمال آينشتاين وأكثرها شهرة.

وتتناول النظرية النسبية الخاصة كلاً من المكان والزمان والكتلة والطاقة، حيث أن كمية كبيرة من الطاقة يمكن أن تنطلق من كمية قليلة من المادة، وهي النظرية التي عبر عنها بالمعادلة emc2 (أي الطاقة تساوي الكتلة مضروبة بمربع سرعة الضوء).

وغيرت نظرية آينشتاين هذه معالم علم الفيزياء، وسمحت للعلماء بالتنبؤ بشأن الفضاء ومهدت الطريق لولادة الطاقة النووية، بالتالي القنبلة الذرية.
avatar
سيد سعد
Admin

ذكر عدد الرسائل : 107
العمر : 48
تاريخ التسجيل : 27/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sweetsaad.yourme.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى